يجب علينا أن نعى حقيقة هامه وهى أن التسويق هو علم إدارة فن التعامل والتخاطب مع الاخرين فعلينا جميعا أن ندرك مع من نتعامل ؟!!هل مع مروؤس ؟ ام مع رئيس ؟!! فلكل منهم فن التخاطب الخاص به ولذلك فإننى أهمس فى أذن كل رئيس وكل مدير وأقول له يجب عليك لكى تكون ماهرا وحصيفا فى عملك ان تعرف ماهو علم التسويق ؟؟ ومن هذا المنطلق فإننى أقدم لك طبقا من ذهب فى فن التعامل مع مرؤسيك
وهى تلك القواعد التى لابد على كل مدير أن يعى حقيقتها ومغزاها فى فن التخاطب والتعامل مع العملاء والمرؤسين
كما أنه لابد ان يحظى كل رئيس بثقة عملائه ومرؤسيه فهناك من ينادى عليك كل يوم ويقول أنا امامك وخلفك وعن يمينك وعن يسارك أنا العميل الذى تنتظره أنا الشخص الوحيد الذى يهمك فى فن بيعك فاعرفنى أعرفك وأشبعنى تمتلكنى واليك بعض الفلسفات التى تعلمك كيف تتعامل مع العملاء
الفلسفة الأولى : عميلك يقول إذا أشبعتنى ملكتنى
الفلسفة الثانيه : إذا حققت منفعتى ...فسوف أتعامل معك
الفلسفة الثالثه : دائما يقول عميلك ..منفعتى هى أساس تعاملى معك
الفلسفة الرابعه : لكل مشكلة حل فتعرف على مشاكل عميلك وحاول حلها
الفلسفة الخامسه : سلعتك هى حبل الوصال بينى وبينك
الفلسفة السادسه : اعرف كيف تخاطبنى لكى تجذبنى
الفلسفة السابعه : عميلك هو رأس مال عملك
الفلسفة الثامنه : جودتك وخدمتك هى كتالوج عميلك
الفلسفة التاسعه : رأس مالك +سمعتك =رضاء عميلك
الفلسفة العاشره : رأسك فى يد عميلك فاجذبه نحوك تكن غنيا وسعيدا
وياليت قومى يعلمون
نقلا عن موقع كنانه أونلاين
**************************************
من منتجات كزد
هناك تعليقان (2):
صباح الفل يا عمنا
أهلاً بالأزهرى المتفتح
وحشتنا
إرسال تعليق